أخبار

غزواني يعزي في وفاة الرئيس الجزائري السابق بن صالح

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، برقية التعزية، إلى نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، في وفاة الرئيس الجزائري الستبق، عبد القادر بن صالح.

وأضافت البرقية التي نشرتها الوكالة الموريتانية للأنباء (الوكالة الرسمية) “أتقدم باسمي شخصيا وباسم الحكومة والشعب الموريتانيين إلى فخامتكم، والشعب الجزائري الشقيق، وإلى ذوي الفقيد بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة”.

وتابعت البرقية، “صاحب الفخامة والأخ العزيز، أشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم الذي غيب أحد كبار قادة الجزائر الذين خدموها بجد وإخلاص، وأرجو من العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

وكانت الرئاسة الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد القادر بن صالح، عن عمر ناهز 80 عاما  مضيفة أن جنازته ستشيع غدا الخميس في مقبرة العالية بالجزائر العاصمة.

وشغل عبدالقادر بن صالح منصب الرئيس المؤقت للحزائر عام 2019، لمدة 90 يوما بعدما أعلن رسميا الشغور النهائي لمنصب رئيس الجمهورية إثر استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وبعد انقضاء 90 يوما مدد المجلس الدستوري لبن صالح إلى حين تنظيم الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر ديسمبر 2019 وفاز بها الرئيس الحالي عبد المجيد تبون.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى