أخبار

موريتانيا تشيد مركبا دبلوماسيا في المغرب.. ومباحثات بين وزيري خارجية البلدين

وضع وزير الشؤون الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم  الثلاثاء، رفقة نظيره المغربي ناصر بوريطة،  الحجر الأساس للمركب الدبلوماسي الموريتاني الجديد الكائن بحي السويسي في العاصمة المغربية الرباط.

وقال ولد الشيخ أحمد خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي  إن زيارته الرابعة إلى المغرب تندرج في إطار المشاورات السياسية بين نواكشوط والرباط، منوها إلى أن علاقات موريتانيا والمغرب متميزة، وفق تعبيره.

وقال ولد الشيخ أحمد: “زرت المغرب ثلاثة مرات، وسنعمل على تجسيد توجيهات القائدين وترتيب ظروف انعقاد اللجنة العليا، وعلى مستوى وزارة الخارجية، وعقد الدورة الثامنة العليا للتعاون بين البلدين”.

من جانبه قال  ناصر بوريطة،، إن التواصل بين الرباط ونواكشوط مستمر ومتواصل، في سبيل التشاور السياسي والتنسيق في جميع القضايا الإقليمية والثنائية، مشيرا إلى أن لدى موريتانيا، مكانة خاصة لدى المغرب.

وأشار بوريطة إلى الحاجة لمزيد من التعاون على المستويين الاقتصادي والتجاري، وتعزيز الاستثمارات بين رجال الأعمال المغاربة والموريتانيين، لافتا إلى أن الحديث تناول القضايا الإقليمية، مشددا على تطابق الرؤى بين البلدين حيالها.

وذكر بوريطة أن وضع حجر الأساس لمقر المجمع الدبلوماسي الموريتاني في المغرب يعكس قوة العلاقات بين البلدين.

 

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى