أخبار

وزيرة: 20 فتحة في الحزام الذي يحمي نواكشوط من المحيط

قالت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مريم البكاي، إن الحزام الرملي بين العاصمة نواكشوط والمحيط الأطلسي، توجد فيه عشرون فتحة، مما يزيد من خطورة أي ارتفاع قد يحدث على مستوى البحر.

جاءت تصريحات الوزيرة خلال تعليقها على بيان مشترك مع وزارة الطاقة والمعادن متعلق بنتائج التقييم البيئي الاجتماعي والاستراتيجي لاستغلال التربة السوداء على طول الشاطئ، أمس الأربعاء.

وأضافت أن الدراسة التي أنجزها قطاعها بالتعاون مع اوزارة الطاقة، حول مستوى ارتفاع البحر، لمعرفة المناطق التي يمكن أن تستغل فيها الشواطئ، بينت أن هناك منطقة واحدة على شاطئ العاصمة، مؤهلة لاستخراج هذه الرمال.

ونبهت بنت البكاي، إلى أن الجهتين اللتين قامتا بالدراسة، تعملان على إعداد خطة عمل لتوفير معايير للشركات العاملة في هذا المجال، إلى جانب إنشاء مجلس فني مشترك، لمتابعة ومراقبة هذه العملية، مشيرة إلى أن نتائج دراسة قام بها خبراء من الأمم المتحدة، كشفت أن مستوى البحر في ارتفاع مستمر في العالم.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة كانت قد اتخذت قرارا في العام 2019 بمنع استغلال رمال البحر، وحينها كانت هناك شركة واحدة عاملة في هذا المجال، و اليوم تزداد المخاطر على الشاطئ، حيث تغيير المناخ وتأثير بعض الأنشطة، التي لم تراع المعايير البيئية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى