أخبار

السعودية.. رفع الطاقة الاستعابية للعمرة إلى 100 ألف

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، رفع الطاقة الاستيعابية اليومية للمسجد الحرام في مكة المكرمة إلى 100 ألف معتمر، و60 ألف مصل، مؤكدة على ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية، المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة، إنه سيتم رفع الطاقة الاستيعابية بدءا من اليوم الجمعة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، مع إمكانية الحجز عبر تطبيق “توكلنا” لأداء مناسك العمرة وأداء الصلوات داخل الحرم المكي.

وجهزت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين جميع أروقة المسجد الحرام وصحن المطاف والساحات، وألصقت شعارات تحث على التباعد الجسدي، بما يتناسب مع معايير أعداد المعتمرين والمصلين، وتخصيص مسارات لذوي الاحتياجات الخاصة وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد مكنت 10 ملايين معتمر من أداء منساك العمرة، منذ إطلاق نموذج العمرة الآمنة والعودة التدريجية للعمرة والصلوات والزيارة، موضحة أن عدد التأشيرات، تجاوز 12 ألفا من مختلف الدول.

واشترطت الوزارة أخذ اللقاح لمنح التصاريح للراغبين في أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، وذلك حسب المدة الزمنية المتاحة التي تحقق رغبة المعتمر والزائر في مواعيد أداء العمرة والزيارة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى