أخبار

غزواني: أتمنى أن تكون مشاركتنا في “إكسبو دبي” نوعية

هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، الإمارات على انطلاق معرض  إكسبو دبي، متمنيا أن تكون مشاركة موريتانيا إضافة نوعية في الحدث العالمي.

وقال ولد الغزواني على موقع تويتر إنه يتمنى أن تعرف المشاركة  بموريتانيا  “كجسر للتلاقي العربي الإفريقي، وبفرص الاستثمار في ثروتنا البحرية، والمناجم والطاقات المتجددة والزراعة والسياحة”.

وتتمحور مشاركة موريتانيا في المغرب  حول ثلاثة مفاهيم هي «زر موريتانيا، استثمر في موريتانيا، صنع في موريتانيا»، فيما اختارت الحكومة  محمدو ولد الصلاحي ليكون الراعي الرمزي للمشاركة.

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة، الناها بنت مكناس في وقت سابق، إن المعرض سيكون فرص «للترويج لمقدرات البلد وفرص الاستثمار والمشاريع، وأفكار المشاريع خاصة تلك التي تكتسي طابع الابتكار، وسنروج للثقافة وأسلوب العيش في موريتانيا والمناظر الطبيعية وكل عناصر الجذب في البلاد، أيًا كانت وحيث كانت».

وأكدت الوزيرة  أن فعاليات المعرض المقامة  في دبي، ستشمل يومًا وطنيًا يحمل اسم «اليوم الوطني لموريتانيا، تسلط فيه الأضواء على البلد تاريخًا واقتصادًا وثقافة، وسيجري حفل رسمي في قلب موقع إكسبو دبي، بحضور أعلى السلطات الموريتانية والإماراتية، تكون فيه كل الأضواء والاهتمامات مصوبة نحونا». 

وانطلقت في  دولة الإمارات العربية المتحدة،أمس فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال حفل شهد حضور ممثلين عن 192 دولة حول العالم، إلى جانب نجوم الفن والثقافة والإعلاميين من دول مختلفة.

و أفتتح المعرض باحتفال ضخم، ضمّ نخبة من الفنانين العرب، وعرض مباشرة على مئات المحطات والمواقع الألكترونية.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى