أخبار

كورونا.. حملة تلقيح تعطي الأولوية للمرضعات والحوامل

قالت وزارة الصحة الموريتانية، إن الحملة الوطنية الرابعة للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، التي انطلقت اليوم الخميس، تعطي أولوية خاصة للمرضعات والنساء الحوامل، وطواقم التأطير في قطاع التهذيب الوطني، والتلاميذ البالغين من العمر 18 عشر سنة فما وفق، وعمال الإدارة العمومية والسائقين.

وأضافت الوزارة في منشور لها أن الحملة تهدف إلى تطعيم 500 ألف مطعم جديد عن طريق لقاح آسترازينكا في الفترة مابين 14 إلى 19 من شهر أكتوبر الجاري.

وأطلق وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف، اليوم بمدينة أطار بولاية آدرار شمالي موريتانيا، الحملة الوطنية الرابعة للتلقيح، بعد يوم من من اجتماع عقدهإلى جانب وزير الداخلية، عن بعد بالولاة والمديرين الجهويين للعمل الصحي، ” بهدف إنجاح الحملة“، وفق ما ذكرت وزارة الصحة في بلاغ صحفي.

وخلال الاجتماع، حث الوزيران المسؤولين على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبلوغ الأهداف المرسومة للحملة على المستويين الإقليمي والوطني.

وبحسب إحصائية صادرة عن وزارة الصحة، فإن عدد الأشخاص الذين اكتمل تطعيهم ضد فيروس كورونا في موريتانيا بلغ 588 ألف و 714 شخصا.

وتسعى السلطات الصحية في البلاد  لتطعيم 2.6 مليون شخص، واستخدمت حتى الآن ثلاثة لقاحات هي سينافورم واسترانزينكا وجونسون آند جونسون.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى