أخباراقتصاد

اتفاقيات بقيمة 3 مليارات أوقية لدعم التنمية الحيوانية

وقعت وزارة التنموية الحيوانية، اليوم الخميس في العاصمة نواكشوط، اتفاقيات تمويل مع 3 بنوك وطنية، بغلاف مالي قدره 3 مليارات أوقية قديمة.

وبحسب وزارة التنمية الحيوانية، فإن الاتفاقيات التي وقعت مع البنك الوطني، والبنك الوطني للاستثمار، وبنك الأمانة، تهدف إلى ترقية وتثمين الثروة الحيوانية، وإطلاق مشاريع تنموية منتجة، وإنشاء مصانع ومزارع عصرية.

وكانت بنوك وطنية، قد أعلنت مارس الماضي، خلال افتتاح معرض الثروة الحيوانية بمدينة تمبدغه، دعم مشاريع تنموية مرتبطة بالثروة الحيوانية، وذلك بتخصيص قروض ميسرة بفائدة رمزية، بلغ مجموعها 3,5 مليار أوقية قديمة.

وقال وزير التنمية الحيوانية، لمرابط ولد بناهي، إن “هذه القروض الميسرة، ستساهم في تطوير القاعدة الإنتاجية وخلق فرص عمل عديدة”.

وأضاف الوزير، أن “هذه التمويلات، ستساهم أيضا في تحقيق الأمن الغذائي، وتحقيق الاكتفاء ذاتي في مجال الثروة الحيوانية”.

وأشار الوزير إلى أن هذه التمويلات ستساهم “بشكل فعال في زيادة انتاج الشعب الحيوانية”، وتأتي تنفيذا لتعهدات بعض فاعلي القطاع المصرفي الخاص، خلال افتتاح معرض التمبدغة للثروة الحيوانية.

وأكد ولد بناهي، أن مصالح الوزارة، ستعمل على تقديم الدعم الفني والاستشاري اللازمين، مؤكدا أن قطاعه سيواكب جميع مراحل هذه المشاريع.

ودعا الوزير الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والدوليين، إلى الاستثمار في هذا القطاع، الذي وصفه بـ”الواعد”، والمساهمة في “الرفع من مستوى إنتاجية الشعب الحيوانية من لحوم الحمراء ومشتقاتها”، وفق تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى