أخبارافريقيا

البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي يزور موريتانيا

أعلن البيت الأبيض الأميركي أن نائب مستشار الأمن القومي جون فينر، سيزور الأسبوع المقبل، ثلاث دول أفريقية من ضمنها موريتانيا.

وقال البيت الأبيض إن المسؤول الرفيع سيزور كلا من نيجيريا وغينيا الاستوائية وموريتانيا لعقد اجتماعات رسمية مع المسؤولين هناك.

وأضاف البيت الأبيض في برقية منشورة على موقعه الإلكتروني، أن الوفد المرافق لنائب مستشار الأمن القومي، يضم المدير الأول لمجلس الأمن القومي المكلف بإفريقيا دانا بانكس، ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية مايكل جونزاليس.

وأعلن البيت الأبيض أنه «في موريتانيا، التي تستضيف مقر الأمانة التنفيذية لمجموعة دول الساحل الخمس، سيناقش الوفد التزامنا المشترك بمكافحة الجماعات الإرهابية بالإضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك».

وقال البيت الأبيض إن فينر سيؤكد في نيجيريا على «أهمية علاقة الولايات المتحدة مع أكبر ديمقراطية في إفريقيا»، بالإضافة إلى أنه «سيناقش التزامنا بتقدم الديمقراطية، وسيادة القانون، ومكافحة تهديدات التغير المناخي والإرهاب».

كما سيناقش المسؤول الأميركي «التزام الولايات المتحدة بالأمن الصحي العالمي»، وخاصة مواجهة جائحة كوفيد – 19، حيث تبرعت الولايات المتحدة بـ 3.5 مليون لقاح فايزر لصالح نيجيريا.

أما في غينيا الاستوائية، فأعلن البيت الأبيض أن الوفد الأميركي سيناقش «الأمن البحري في خليج غينيا»، وهي منطقة سبق أن نشط فيها قراصنة، وتقترب منها القاعدة وداعش.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى