أخبار

شركة ” تازيازت ” تدعو السلطات الموريتانية لمعاقبة بعض المضربين

 

دعت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة  السلطات الموريتانية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد بعض المضربين تسببوا في أعمال شغب داخل الشركة في اليوم الأول من الإضراب ، وقالت إنها  أودعت شكوى رسمية لدى المفتشية الجهوية للشغل تندد فيها بشدة بالنشاطات غير القانونية للعمال المضربين في منجم تازيازت.

وطالبت الشركة في بيان وزعته العمال المضربين التقيد بالقانون والتصرف بشكل سلمي وإظهار المناديب قدرا أكبر من ضبط النفس ومزيدا من الاحترام مقارنة بالنشاطات التي قاموا بها خلال اليوم الأول من الإضراب ، مؤكدة أنها تحترم حق العمال في الإضراب .

ولوحت الشركة بمعاقبة بعض المضربين الذين تسببوا بفوضى داخل المنجم عن طريق ممارسة حقها المشروع بعد مشاركتهم  في هذه الأعمال “غير القانونية وغير المسؤولة” ، حسب البيان .

وأوضحت الشركة أنها دعت المناديب ، في 23 مايو، إلى طاولة المفاوضات تحت إشراف المفتش الجهوي للشغل. غير أن جميع هذه الجهود كانت بدون جدوى، حسب البيان .

 

وبدأ عمال شركة كينروس تازيازت إضرابا عن العمل الثلاثاء الماضي  احتجاجا على ما قال العمال إنه رفض إدارة الشركة التى تستغل مناجم الذهب فى موريتانيا تنفيذ التزامات أخذتها على عاتقها و تضمنتها العريضة المطلبية العمالية التي تقدم بها مناديب العمال في 15/07/2015 للتفاوض خلال مراجعة الاتفاقية الجماعية للمؤسسة

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى