أخبار

ملتقى بنواكشوط لتبسيط الاجراءات القانونية للمنطقة الحرة

‎أطلق مركز التنظيم بالمنطقة الحرة اليوم الثلاثاء بالعاصمة نواكشوط ملتقى لتبسيط الإطار القانوني و إجراءات الوسائل البديلة غير القضائية المطبقة في منطقة نواذيبو الحرة ،  بالتعاون مع سلطة المنطقة الحرة، والبنك الدولي، والغرفة التجارية، واتحاد أرباب العمل الموريتانيين . 

‎ وقال رئيس لجنة مركز التنظيم موسى ولد حمدناه ألمين إن هذا الملتقى يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات المنهجية حول المنظومة القانونية لمنطقة نواذيبو الحرة، وانعكاساتها الإيجابية على ترقية القطاع الخاص، و آفاق النمو والتنمية مابين استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة . و التحفيزات الاستثمارية من خلال وضوح التشريعات و شفافية المعاملات و تقديم الضمانات اللازمة لحماية المستثمرين . 

‎و أوضح أن المركز سيوفر الحماية القانونية الشاملة لكافة المستثمرين بما يضمن حصولهم على التراخيص و الخدمات الضرورية، انسجاما مع قواعد الشفافية والموضوعية وعدم التمييز ، وفق تعبيره . 

‎وأكد أن المركز يسعى من خلال هذه المبادرة لجمع المهتمين كافة بالمنطقة الحرة من صناع القرار و المسؤولين الحكوميين و المستثمرين ورواد الأعمال لتسليط الضوء على الإطار العام للإستثمار من حيث شروط الولوج لنظام المنطقة الحرة . 
‎ويعتبر مركز التنظيم بالمنطقة الحرة في نواذيبو سلطة إدارية تتمتع بالاستقلال الإداري و المالي، و يحكمها القانون رقم 001-2013 الصادر بتاريخ 2يناير 2013 المنشئ للمنطقة الحرة فى نواذيبو‪ .‬ 

‎ويكلف مركز التنظيم على وجه الخصوص بتنظيم العلاقات بين مختلف الفاعلين و المتدخلين في المنطقة الحرة ، كسلطة المنطقة الحرة و بلدية نواذيبو و المطورين و الفاعلين و المقاولات المعتمدة‪ .‬

‎ويصدر المركز بمبادرة منه أو استجابة لطلب من سلطة المنطقة الحرة استشارات حول تنمية وتسيير المنطقة الحرة و مناطق التطوير و التوجيهات التي ينبغي  فى اتخاذها فى هذا المجال.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى