أخبارمحليات

انتيكان.. إحباط محاولة لتهريب 10 أطنان من الأرز

أحبطت فرقة من الشرطة في مقاطعة انتيكان، بولاية ترارزة، جنوبي موريتانيا، ليل الجمعة/ السبت، محاولة لتهريب عدة أطنان من الأرز المستورد إلى داخل البلاد.

وأفاد مراسل صحراء ميديا، نقلا عن مصادر محلية، أن الكمية المصادرة تبلغ عشرة أطنان من الأرز المستورد، تمت مصادرتها، في محمية بيئية قرب معبر گاني بمقاطعة انتيكان.

وأضاف المصادر، أن الكمية التي ضبطتها الشرطة، كانت بحوزة مواطن موريتاني، قدم بها من دولة السنغال المجاورة، وكان بصدد نقلها في شاحنة، إلى الأسواق المحلية.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية)، إن المندوبية الجهوية للبيئة والتنمية المستدامة، وفرقة من مفوضية الشرطة، أوقفت بمقاطعة انتيكان، شاحنة وسيارة صغيرة، على متنهما ثلاثة أشخاص، وكمية وصفتها “بالمعتبرة” من الأرز الأجنبي، مهربة من دولة مجاورة إلى داخل البلاد.

ونقلت عن المندوب الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، محمد عبد الرحمن ولد أحمد كوري، قوله إن “هذه العملية تمت بعد متابعة دقيقة، لنشاط الجماعة داخل محمية كاني.”
وأضاف أن البضاعة المصادرة، والأشخاص الموقوفين والسيارتين، سيتم تسليمهم للادارة الجهوية للجمارك بولاية اترارزه.

وتمنع السلطات الموريتانية، الأرز المستورد، في إجراء لحماية المنتوج المحلي، من المنافسة الخارجية، وتفرض رسوما باهظة على المستورد منه، عن طريق الميناء فيما تتم مصادرة أي مصدر آخر.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى