أخبارثقافة وفن

مخرج موريتاني يفوز بإحدى جوائز «منصة قرطاج للمحترفين»

فاز المخرج الموريتاني الشيخ انجاي، بإحدى جوائز ورشة “شبكة”، التي تعتبر إحدى ورشتي “منصة قرطاج للمحترفين”، وهي إحدى فعاليات أيام قرطاج السينمائية، منذ العام 2014، وساهمت في تمويل العديد من المشاريع السينمائية المهمة.

وفاز الشيخ انجاي، من خلال هذه المنصة، ببطاقة المشاركة في سوق الأفلام في دوربان بجنوب إفريقيا للعام المقبل 2022، عن مشروع فيلمه الوثائقي الطويل “الجمل الناقص”.

و معهد Durban filmMart، هو أحد أكبر أسواق السينما في إفريقيا، فإضافةً إلى التدريب المكثف وتطوير مشاريع الأفلام، يضمنُ المعهد لقاء المخرجين الأفارقة بأفضل المنتجين حول العالم، مما يسهل عملية الإنتاج السينمائي المحترف.

والشيخ انجاي هو خريج المدرسة التطبيقة للدراسات العليا والمعهد الدولي للصوت والصورة في فرنسا، وسبق له أن قدم العديد من الأعمال السينمائية أبرزها “المعلومة.. نجمة الرمال”، و “نجيب سوداني.. فنان ومعلم من الگناوة”، وغيرها من الأعمال.

وخلال هذا الدورة من منصة قرطاج للمحترفين، منتحت لجنة التحكيم جائزة المنظمة الدولية للفرنكوفنية وقدرها  10 ألاف أورو لشريط دونقا وهو فيلم وثائقي طويل لمخرجه الليبي مهند الأمين. 

فيما منحت جائزة المركز الوطني للسينما والصورة وقدرها 10 ألاف دينار تونسي لفيلم Dar El Bacha sur la Voie des Lumières، وهو وثائقي طويل من تونس.

وحصل فيلم THE KILLING OF A BEAST من جنوب إفريقيا على جائزة تعاونية التأمين للتعليم وهو فيلم روائي طويل.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى