أخبار

(ETER): 14 % من ميزانية المؤسسة مخصصة لطرق آدرار

قال المدير العام لمؤسسة الأشغال وصيانة الطرق “أتير” آمادو تيجان إن 14% من ميزانية المؤسسة تم تخصيصها كتكلفة إجمالية لإصلاح الشبكة الطرقية في ولاية آدرار.

وأضاف مدير أتير خلال اطلاعه صحة  والي آدرار على الأشغال الجارية في بعض المحاور الرئيسية بالولاية، أن هذه النسبة من ميزانية مؤسسة أتير المخصصة لطرق ولاية آدرار تقدر ب700 مليون أوقية قديمة.

وأشار إلى أن المؤسسة لديها 12 فريقا في ولاية آدرار، تعمل على إصلاح مختلف المحاور الطرقية داخل الولاية، بما فيها تهيئة وإصلاح 85 كلم، من الطريق الترابية بين أطار وشنقيط و110 كلم من الطريق الترابية بين شنقيط ووادان.

من جهته قال والي آدرار، إن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة أشغال الصيانة المتعلقة بالمحاور الطرقية الرئيسية في الولاية، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال مهرجان مدائن التراث.

وأوضح الوالي أن الأشغال تتقدم بسرعة كبيرة في الطريق الرملي الرابط بين أطار -شنقيط – وادان، حيث ستكتمل الأشغال فيه قبل الموعد المحدد لها.

وكان مجلس مجلس الوزراء صادق شهر أكتوبر من العام 2020 على مرسوم يقضي بإنشاء مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، وذات طابع صناعي وتجاري تدعى “مؤسسة أشغال صيانة الطرق (ETER)”.

وحلت هذه الشركة محل شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة، في تنفيذ السنة المتبقية من البرنامجين التعاقديين رقمي 07 و03 المتعلقين، على التوالي، بصيانة شبكة الطرق الحضرية، وشبكة الطرق بين المدن واللذين يغطيان الفترة 2019–2021.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى