أخبار

فرنسا تسلم موريتانيا 70 ألف كتاب لشعب الباكلوريا

تسلمت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام في موريتانيا، اليوم الجمعة، ما يزيد على 70 ألفا كتاب من حوليات البكلوريا، في جميع الشعب، مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأطلقت الوزارة، بعد تسلمها الكتب، قافلة لتوزيعها على مؤسسات ولايات نواكشوط الثلاث، كمرحلة أولى، على أن تنطلق بقية القوافل إلى الولايات الأخرى في وقت لاحق.

وقال وزير التهذيب محمد ماء العينين ولد أييه، إن هذا الدعم، يشكل مساهمة جادة في الرفع من جودة التعليم، مشيدا بالدعم الذي تقدمه فرنسا لموريتانيا في مجال التعليم، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضاف أن تسلم هذه الكمية من الكتب، التي تغطي كل المواد الرئيسية تشكل عونا للمترشحين لامتحان الباكالوريا في المؤسسات العمومية و الخصوصية، مما سيساعد في الرفع من نسب النجاح مقارنة بالسنوات الماضية.

و من جانبه قال السفير الفرنسي في موريتانيا، روبيرموليى، قال إن هذه الكتب ستساعد في الرفع من مستويات التلاميذ المترشحين للباكالوريا، مشيرا إلى أنها تعتبر دعما للإصلاح التربوي الذي تنتهجه الدولة الموريتانية من خلال وزارة التهذيب الوطني.

وذكر بالعلاقات الثقافية و التربوية القائمة بين فرنسا و موريتانيا في الماضي و الحاضر وخاصة ما يتعلق منها بالجانب التربوي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى