اقتصاد

لجنة وزارية تعبئ الشركاء لتنمية الحوض الشرقي

اجتمعت اليوم الجمعة اللجنة الوزارية الكلفة بالتحضير للطاولة المستديرة لتنمية الحوض الشرقي المقرر عقدها في مدينة النعمة، عاصمة الولاية.

وتهدف هذه الطاولة إلى تعبئة الشركاء الوطنيين والدوليين، لتوفير الموارد الضرورية لتمويل حزمة كبيرة من المشاريع التنموية في هذه الولاية.

وقد ناقشت اللجنة خلال هذا الاجتماع، البرنامج المعد لهذه الطاولة المستديرة، وما يتضمنه من عروض حول أهم المشاريع التي يتعين إنجازها في مختلف المجالات الخدمية والتنموية في ولاية الحوض الشرقي، في إطار الاستراتيجيه الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء الرسمية، فقد شدد الوزير الأول محمد ولد بلال الذي ترأس الاجتماع، على ضرورة أن تحرص كل القطاعات الحكومية، كل في ما يعنيه، على التحضير المحكم لهذا الحدث التنموي الذي وصفه “بالهام”.

وطالب بأن تعمل هذه القطاعات على إقناع شركائنا الدوليين والمحليين، ومن القطاع الخاص، بأهمية المساهمة الفعالة في تنفيذ المشاريع المعروضة عليهم.

وأضاف أنه ينتظر من هذه المشاريع أثر بالغ في تحسين ظروف عيش المواطنين، وخلق قيمة مضافة على المنتجات المحلية، مما سيساعد على تثبيت السكان في مواطنهم الأصلية وتوطيد الأمن والتماسك الاجتماعي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى