أخباركوفيد19

موريتانيا تتسلم 168 ألف جرعة من لقاح جونسون

تسلمت موريتانيا، مساء أمس الأحد، 168 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، المضاد لفيروس كورونا، هدية من الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم جهود البلاد في مواجهة الفيروس.

وقال وزير الصحة الموريتاني، سيدي ولد الزحاف، إن تسلم بلاده لهذه الكمية من اللقاحات المضادة لكوفيد -19، من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر أحسن مثال على التكاتف الدولي لمواجهة الفيروس، مقدما شكره للحكومة والشعب الآمريكيين.

وأشاد الوزير، بالدور الذي لعبته منظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، في دعم جهود موريتانيا للحصول على اللقاحات، ومواجهة الجائحة بصفة عامة.

من جهتها سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى موريتانيا، سينيثيا كيرشت، فقد أوضحت أنه ورغم مرور عامين على جائحة كوفيد 19، ما يزال خطرها قائما، مشيرة إلى أن النتائج المرسومة للتغلب علي الجائحة على مستوى العالم لا زالت دون المستوى المطلوب.

وأضافت أنه من الواجب تكاتف الجهود الدولية، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا في القمة التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي، عبر تسخير كل الإمكانات الضرورية لذلك، والتزام كافة الشركاء بالمساهمة في القضاء على الجائحة، التي ما زالت تشكل تهديدا عالميا لا يمكن احتواؤه إلا بتضافر كافة الجهود.

وتعتبر هذه ثاني دفعة، من لقاح جونسون أند جونسون، المضاد لفيروس كورونا تسلمها تسلمها الولايات المتحدة الآمريكية لموريتانيا، بعد دفعة سابقة من نفس اللقاح بلغت 304200 جرعة، تم تسليمها في شهر أغشت الماضي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى