أخبار

اتحاد عمال موريتانيا يطالب بإشراك الجميع في التشاور التربوي

طالبت الأمينة العامة لاتحاد عمال موريتانيا، خاديجة جالو، إشراك الجميع في الأيام التشاورية لإصلاح النظام التربوي، لبلورة حلولللاختلالات التي يعانيها النظام.

وأضافت الأمينة العامة، خلال كلمتها في افتتاح الأيام التشاورية لإصلاح النظام التربوي، التي أطلقها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني،أن «إصلاح نظامنا التربوي يعد العمود الفقري لوحدتنا الوطنية والضامن الأكبر لغد مشرق لأجيال المستقبل، بل ولبلدنا ككل».

وطالبت باتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بتوحيد الثوابت وإشراك الجميع في في مخرجاته، ومراعاة «تنوعنا الذي هو مصدر ثرائناالثقافي».

وأشارت الأمينة العامة إلى ضرورة أن يحدث التشاور تحولا نوعيا للمنظومة التربوية، معتبرة أن المشاركين في هذا التشاور قادرون برصيد«تجربتهم وسعة آفاقهم على الخروج بخلاصات توافقية تسهم في بلورة حلول للاختلالات التي يعانيها نظامنا التربوي».

وقالت إن الأمل ينعقد على الطبقة السياسية والقوى النقابية للعمل من «منطلق الإنصاف والتضحية إسهاما في إنجاح هذه الأيامالتشاورية التي تشكل محطة محورية في تاريخ أمتنا».

وتابعت أم التشاور الناجح كفيل ب«الخروج بأسس توافقية قويمة لإصلاح نظامنا التربوي الذي يشكل ضمانا لإقلاع آمن لموريتانيا».

وكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قدأ طلق اليوم الثلاثاء، أياما تشاورية من أجل إصلاح التعليم، بحضور الفاعلين في القطاعبالإضافة إلى بعض السياسيين والفاعلين في المجتمع المدني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى