أخبار

نقابة عمالية تدعو الحكومة إلى احترام اتفاقيات الهجرة

دعت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا الحكومة الموريتانية  إلي احترام أحكام الاتفاقيات الدولية بشأن الهجرة التي صادقت عليها موريتانيا، واحترام حقوق للمهاجرين و المهاجرات من خلال ضمان حماية أفضل ، بعد ان لقي مواطن مالي مصرعه الاثنين الماضي حين كان يحاول الإفلات من قبضة قوات من الأمن قامت باعتقاله تمهيدا لإبعاده خارج حدود البلاد.

و أعربت الكونفدرالية العامة في بيان وزعته اليوم الخميس  عن تضامنها مع مجموعة من المواطنين الماليين الموجودين في موريتانيا جراء هذا “المصاب الأليم”، وقدمت الكونفديرالية في نفس البيان تعازيها لعائلة الفقيد.

ودانت  الكونفدرالية عبر البيان ما وصفته ب “الوحشية الفظيعة”  التي يتعرض لها بشكل متزايد المهاجرين من بلدان جنوب الصحراء الكبرى في موريتانيا.

وذكر البيان الحكومة الموريتانية بالاتفاقيات  التي أبرمتها حول الإقامة والتنقل مع دول الجوار منذ 1963 ، كما أنها  صادقت علي اتفاقية الأمم المتحدة بشأن حماية حقوق جميع العمال المهاجرين و أفراد أسرهم ، وفق البيان.

وقال البيان “إن رقابة شرعية الإقامة هي إجراء إداري لا يجعل من المهاجر مجرما يستحق السحل والضرب و سوء المعاملة أو القتل”.

ولقي المواطن المالي مامادي بوبو كوليبالي وهو عامل عشريني مصرعه بعد  مطاردة مع قوات الأمن  سقط على إثرها بشكل عمودي ليصطدم بقطعة حديدية  حادة أودت بحياته ، وفق شهادة مواطنين ماليين كانوا معه أثناء الحادثة .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى