أخبار

بسبب كورونا.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا

أعلن المغرب، اليوم الخميس، تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا بدء من يوم غد الجمعة، إلى أجل غير مسمى، بسبب تطورات وبائية متعلقة بفيروس كورونا.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء، إن لجنة وزارية متخصصة اتخذت هذا القرار “لمواجهة تدهور الوضعية الوبائية ببعض بلدان الجوار الأوروبي”.
وتضم فرنسا، حيث أودى الوباء بأكثر من 118 ألف شخص، أهم جالية مغربية مقيمة في الخارج بأكثر من مليون شخص، كما يعد مصدرا رئيسيا للسياح الأجانب الذين يفدون عادة إلى المملكة، وهو أيضا أهم شريك اقتصادي للمغرب.

 

وكان المغرب أعلن منتصف  نوفمبر الجاري تعزيز مراقبة حدوده للتصدي لكورونا بإجراءات جديدة تشمل منع دخول الوافدين من بلدان جلها أوروبي إذا تبينت إصابتهم بالفيروس في مطارات المملكة وموانئها، ما لم يكونوا مقيمين فيها.

وتشمل هذه التدابير البلدان المصنفة في “اللائحة باء” أي التي تشهد وضعية وبائية مقلقة حسب تصنيف السلطات المغربية، وبينها أيضا بلدان عربية وأفريقية عدة.

ومنذ أسابيع، تشهد فرنسا موجة خامسة من فيروس كورونا، إذ أعلنت سلطاتها، الثلاثاء، تسجيل أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة للمرة الأولى منذ أغسطس، مع انتشار العدوى بوتيرة متسارعة.

وحتى مساء الأربعاء، بلغت إصابات كورونا في المغرب، 949 ألفا و263، منها 14 آلاف و770 وفيات، و931 ألفا و433 حالة تعاف.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى