أخبارعلوم وتكنولوجيا

«ديلول».. فريق موريتاني ينافس في مسابقة عالمية لأمن المعلومات

وصل فريق من المهندسين الموريتانيين، اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في المراحل النهائية من مسابقة «التقط العلم»، ضمن فعاليات مؤتمر «AtHack» العالمي الذي تشارك فيه أكثر من خمسين دولة.

الفريق الموريتاني الذي يحمل اسم «ديلول»، تيمنا بشخصية تراثية موريتانية معروفة، يضم ثلاثة مهندسين هم: عبد الله سيديا وعبد الله الناه وخديجة محمد، وهو تابع لمجموعة «لفريك IO التقنية»، التي تعد أكبر منصة لتعارف العاملين في مجال التقنية في موريتانيا.

واجتاز الفريق الموريتاني المراحل التمهيدية من المسابقة «عن بُعد»، حين نجح في تخطي 80 تحديا في مختلف مجالات الأمن السيبراني، خلال 8 ساعات فقط.

وتطلبت المشاركة في المراحل النهائية من المسابقة السفر إلى الرياض، وهو ما تم بدعم من «بلدية تفرغ زينة» و«اتحادية الخدمات والمهن الحرة»، والذين وصفهم الفريق بأنهم «أبرز رعاة المشاركة الوطنية في هذه المسابقة».

وشارك في المراحل التمهيدية للمسابقة أكثر من ألفي شخص، موزعين على أكثر من 700 فريق، قادمين من أكثر من خمسين دولة، تأهل منهم للمراحل النهائية أكثر من 200 فريق.

واحتفت مجموعة «لفريك IO التقنية» بمشاركة أعضائها في المسابقة، واعتبرت أنها طريقة خاصة للاحتفال بالذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني.

وأضافت أن حضور موريتانيا في المسابقة الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، يمثل «إنجازا مهما وخطوة كبيرة»، مشيرة إلى أن مهندسي فريق «ديلول» يسعون «لتعزيزه بالمنافسة على الجائزة الأولى، وقيمتها 700 ألف ريال سعودي».

مجموعة «لفريك IO التقنية» تأسست قبل أكثر من ثمان سنوات، لتعزيز التفاعل بين المنتمين للحقل التكنولوجي، خاصة مجال المعلومات والاتصالات، وتهدف لتوسيع دائرة التعارف بين المهتمين بالمجال  التقني المعلوماتي، لتوفير فرص التعاون وتبادل الخبرات، ونسج الشراكات بين الفاعلين الخصوصيين، ومواكبة التظاهرات والمؤتمرات التقنية محليا ودوليا بهدف تطوير التقنيات الجديدة في موريتانيا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى