أخبار

البنك الدولي ينظم ملتقى لتعزيز القدرات الموريتانية في مجال التجارة

 
نظم مكتب البنك الدولي في موريتانيا، صباح اليوم الاثنين بمدينة نواذيبو صباح اليوم الاثنين ملتقى لتعميم الدراسة التشخيصية للتكامل التجاري المنجزة لصالح موريتانيا في إطار البرنامج المندمج لتعزيز القدرات في مجال التجارة.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة العالية بنت منكوس إن هذا الملتقى يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية لنمو شامل يفضي إلى خلق وظائف مرتكزة على التصدير وتسهيل التكامل التجاري، وذلك تمشيا مع توجه السياسة العامة التي سيتم تحديدها في الاستراتيجية الجديدة للنمو المتسارع والازدهار المشترك.

وبينت الأمينة العامة أن الهدف من الاستراتيجية التجارية التي تقترحها الدراسة التشخيصية هو الأخذ بعين الاعتبار للتغيرات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسية والسياسية في موريتانيا، وتحديث خارطة الأنشطة ذات الأولوية لتعزيز الصادرات من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للتنمية.


وأشارت إلى أن برنامج الإطار المندمج المنفذ من طرف البنك الدولي يهدف إلى تعزيز القدرات التجارية للبلدان الأقل نموا والتي لم تتمكن من الاستفادة من الفرص التجارية التي تتيحها حرية المبادلات التجارية وفتح الأسواق.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى