أخبارالصحافة

شبكة المدينة.. قناة فضائية جديدة في موريتانيا

أطلقت شبكة المدينة الإعلامية، المملوكة لرئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بث قناتها الفضائية، معلنة عن بدء نشراتها الإخبارية وبرامجها التلفزيونية على القمر الصناعي عرب سات .

وتعرف القناة نفسها بأنها “شبكة إعلامية تكشف و تثمن وتوثق حركة التنمية الوطنية في مختلف أبعادها و تجلياتها و تواكب سير المشاريع و المقاربات المجتمعية الكبرى”.

وفي حفل انطلاق بثها قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان المختار ولد داهي ” إن هذه الشبكة تمثل لبنة من لبنات بنيتنا الإعلامية” مشيرا إلى  أن إطلاقها تزامنا مع أجواء الاحتفال بالذكرى ال 61 لعيد الاستقلال يشكل مناسبة مبهجة لدعوة سائر المشتغلين في الحقل الصحفي، إلى بذل الجهد لتكريس إعلام مستقل ومسؤول يتحرى الموضوعية والمصداقية، وفق تعبيره.

وأضاف أن الإعلام السمعي البصري هو المصدر الأساسي الذي يعتمد عليه المواطنون في غالبية مجتمعات العالم الثالث، للوصول إلى المعلومة، وفق تعبيره. 

من جانبه،  قال مدير شبكة المدينة الإعلامية  محمد الأمين المقري، إن  الشبكة تشكل تجليا من تجليات الحرية في المشهد السمعي البصري، وفق تعبيره.

وأضاف أنها “تعكس بحق إرادة السلطات العمومية، لتكريس الحريات الإعلامية واقعا ملموسا، وتطوير المشهد الإعلامي ببلادنا خدمة للتمهين والتطوير، مبينا أنها تعتبر مؤسسة مستقلة شاملة وجامعة”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى