أخبار

فرنسا تمنح موريتانيا 13 مليون يورو لترشيد المياه المهدورة ‏

حصلت موريتانيا على منحة من طرف فرنسا بقيمة 13 مليون يورو لتمويل مشروع ترشيد الموارد المائية المهدورة فيولايتي الحوضين الشرقي والغربي.

وقع على اتفاقية الحصول على التمويل وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، عثمان ممادو كان،  اليوم الاثنين ، وسفير فرنسا في موريتانيا، روبير مولي، بحضور وزير المياه والصرف الصحي، محمد الحسن ولد بو خريص.

ويهدف المشروع إلى الحد من الهشاشة الاجتماعية والاقتصادية في ولايتي الحوضين عن طريق تعزيز الأمن الغذائيوالتشاور حول الولوج إلى الموارد الطبيعية، وفق ما نشرت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

ووفق المصدر ذاته، يهدف هذا المشروع أيضا إلى تحسين الولوج إلى المياه المخصصة للزراعة وللتنمية الحيوانية منخلال زيادة المساحات المزروعة التي تعتمد على الري.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية إن هذا المشروع تمت تعبئة موارده ضمن تحالف الساحل،مشيرا إلى أنه يدخل ضمن مشروع طموح لإقامة 100 سد لحجز المياه السطحية على مستوى البلاد من ضمنها 19 ممولة ضمن هذا المشروع.

وقال سفير فرنسا في موريتانيا، روبير مولير، إن بلاده كانت حاضرة من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية في دعم قطاع المياه،  حيث تم استكمال مشروع آفطوط الشرقي بمبلغ 27 مليون أورو، بتنفيذ مشترك مع وزارة المياه والصرف الصحي.

وعبر السفير عن استعداد بلاده للمساهمة في المجهودات الخاصة بتحسين الظروف المعيشية للسكان الأكثر احتياجا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى