أخباراقتصاد

فاينانشال أفريك تتوج “إلياس أكبر علي” بجائزة المدير التنفيذي للعام

ثلاثة موريتانيين ضمن مائة شخصية تصنع التحول في أفريقيا

توج رجل الأعمال الملقاشي إلياس أكبر علي، بجائزة المدير التنفيذي للعام من طرف لجنة تحكيم فاينانشال أفريك وتصويت الجمهور، وتسلم الجائزة في حفل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

جوائز فاينانشال أفريك حدث يجمع كل عام، منذ 2018، خبراء وصناع القرار وأصحاب البنوك وشركات التأمين والتكنولوجيا، والمؤسسات العمومية، وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين وصناع القرار في أفريقيا والعالم.

ونظمت النسخة الرابعة من حفل جوائز فاينانشال أفريك في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث أعلنت أسماء 100 شخصية تصنع التحول في أفريقيا عام 2021، ضمن 17 مجالا من ضمنها مصرفي العام واقتصادي العام، ومدير تنفيذي العام.

الحفل أقيم تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الموريتانية، بمشاركة أكثر من 200 شخصية من عالم المال والأعمال، كما شارك عن بعد أكثر من 1000 شخصية عبر العالم.

وبموجب تصويت الجمهور وتقييم لجنة التحكيم نجح إلياس أكبر علي في تحقيق الصدارة على مستوى فئة المديرين التنفيذيين، وهو رئيس مجموعة ريدلاند (Redland).

نجح أكبر علي في تحويل المجموعة الاقتصادية لأسرته لتصبح من أكبر المجموعات نموا في مدغشقر والمحيط الهندي.

بعد استحواذه على شركة “تومسون برودكاست” شهر أغسطس من عام 2018، أصبحت “ريدلاند” مجموعة بمقاييس عالمية.

تنشط المجموعة في فرنسا والولايات المتحدة والإمارات وأفريقيا وفي المحيط الهندي، وهي مجموعة عالمية تنشط في عدة مجالات من أهمها الصناعة والمال والطاقة والتكنولوجيا والسياحة والطيران والعقار والبرودكاست.

وشارك إلياس أكبر علي في النقاش المخصص لموضوع “رهانات وتحديات أفريقيا 2050″، إلى جانب وزير الاقتصاد الموريتاني عثمان كان ومحافظ البنك المركزي الموريتاني الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر.

وقدم إلياس رؤيته لأفريقيا في أفق عام 2050، مؤكدا أن “التقدم والنمو مهمان، ولكن يتوجب علينا عدم التخلي عن تقاليدنا الأفريقية، ثقافتنا الأصيلة”.

وأضاف: “يتوجب علينا أيضا أن نتجاوز العقد في تعاملنا مع أي دولة من دول العالم، لأن لدينا قدرات هائلة يجب أن نؤمن بها”.

من جانبه قال وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني إن احتفاء لجنة تحكيم منتدى فايننشل آفريك للاستثمار الدولي بالاقتصاد الموريتاني ورواده “تزكية للسياسات التنموية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي مكنت من تحسين الأداء الاقتصادي والمالي للبلاد انطلاقا من رؤيته الشاملة للنهوض بالبلد”.

وأضاف الوزير أن سياسات الرئيس “مكنت من إطلاق ورشات الاصلاح الكبرى التي باشرت حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال تنفيذها بروح الفريق والعمل الجماعي مما يشكل تكريما لها على هذا الأداء المتناغم”، وفق تعبيره.

وتضمنت لائحة شخصيات العام 2021، كلا من وزير الشؤون الاقتصادية أوسمان مامودو كان ومحافظ البنك المركزي الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر ومديرة بنك موريتانيا العام ليلى بوعماتو.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى