أخبارثقافة وفن

موريتانيا تطلب دعم العرب لتسجيل «المحاظر» كتراث عالمي

قال وزير الثقافة الموريتاني، المختار ولد داهي، إن بلاده تتطلع إلى دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لملف موريتانا لتسجيل “المحاظر” على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

وأضاف ولد داهي في حوار مع وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أنه وجه دعوة خلال مشاركته في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، الذي عقد في إكسبو 2020 الأسبوع الجاري، من أجل دعم ملف بلاده الرامي إلى تسجيل “المحظرة” على التراث الإنساني العالمي.

وأشار الوزير إلى أن التعاون الإماراتي الموريتاني، يشمل العديد من المجالات ومنها المجال الثقافي لافتا إلى أنه بحث مع وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، سبل تطوير أوجه التعاون المشترك في القطاع الثقافي ومجالاته كافة، ومنها تبادل الخبرات والتجارب.

وأعتبر أن دولة الإمارات، من الدول المتقدمة في مجال الصناعات الثقافية الإبداعية وموريتانيا تتطلع إلى الاستفادة من تجربتها في هذا المجال.

وتطرق الوزير الموريتاني إلى مشاركته في اجتماع الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، الذي عقد الأسبوع الجاري، معتبرا أنه كان حافلا بالعديد من أوراق العمل، ومنها استراتيجية العمل الثقافي العربي، بالإضافة إلى وجود العديد من الفعاليات الموازية منها قمة اللغة العربية ومهرجان البردة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى