أخبار

ازويرات.. تفتيش وإغلاق صيدليات بسبب «مخالفات»

أغلقت بعثة تفتيش تابعة لوزارة الصحة الموريتانية، مجموعة من المستودعات الصيدلية، في مدينة ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور شمالي البلاد، بعد اكتشاف المفتشين عدة مخالفات بحق هذه المستودعات.

وأفاد مراسل صحراء ميديا في المدينة، أن البعثة زارت بشكل مفاجئ، جميع المستودعات الصيدلية في مدينة ازويرات، وأسفرت مهمتها عن إغلاق 5 مستودعات صيدلية في المدينة، لمدة ثلاثة أيام، بحجة الإخلال ببعض شروط دفتر الإلتزامات التي يتوجب احترامها من طرف أصحاب المستودعات الصيدلية.

وأَضاف المراسل، أن البعثة أغلقت مستودعان صيدليان، بسبب عدم تطابق تراخيصهما للشروط المطلوبة، كما أغلقت مستودعين صيدليين آخرين، لإكتشاف اعتمادهما تسعرة لبعض الأدوية أغلى من التسعرة المحددة من طرف الدولة.

أما المستودع الصيدلي الخامس، فقد أغلق بسبب عدم توفر مالك الصيدلية، على فواتير شراء بعض الأدوية المعروضة لديه، حيث يتعين على ملاك المستودعات والصيدليات، الإحتفاظ بكل فواتير شراء الأدوية من أجل تحديد مصدرها.

وتستورد السلطات الموريتانية 99% من الأدوية المتوفرة في الصيدليات والمستودعات الصيدلية، وتحدد سعرها بعد إضافة هامش للربح، فيما يسورد باقي الأدوية من طرف مستوردين محليين تحدد لهم الدولة هامش ربح قدره 15% إذا كانت تسعرة الدواء تفوق مبلغ 2000 أوقية قديمة، فيما تسمح بربح 25% إذا كان سعر الدواء المستورد يقل عن مبلغ 2000 قديمة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى