أخبار

نواكشوط.. بناء مجمع تجاري بقمية ثلاث مليارات أوقية

وضعت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس في العاصمة نواكشوط، حجر الأساس لبناء مجمع تجاري ومكتبي في مقاطعة عرفات، بغلاف مالي يزيد على ثلاث مليارات و 600 مليون أوقية قديمة.

وحضر لوضع الحجر كل من وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد، ووزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب.

وسيتم بناء هذا المشروع على احتياط عقاري من 4 هكتارات، وعلى مساحة مبنية تصل 2,28م ، وسيتكون من 348 محلا تجاريا، و67 مكتبا إداريا ومنطقة خدمية تضم مصليات ومطاعم ومحلات للصيرفة، و20 محلا تقنيا، إضافة إلى 16 بابا بعضها لسيارات الشحن والتموين.

ومن المنتظر أن ينجز في مدة 18 شهرا، بإشراف من شركة “إسكان” كرب عمل منتدب، وهي إحدى المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وستخصص عائدات إيجار هذا المجمع لتمويل الأنشطة الأكاديمية لجامعة العلوم الإسلامية بلعيون بولاية الحوض الغربي، ونظرا لطابعه التمويلي الوقفي فإنه يشكل أول فرصة تحصل فيها الدولة الموريتانية على تمويل وقفي من البنك الإسلامي للتنمية.

وحضر نشاط الافتتاح والي نواكشوط الجنوبية محمد ولد السالك وعمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الإسكان والشؤون الإسلامية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى