أخبار

استقبال رسمي لجنازة السياسي الراحل كان حاميدو بابا

استقبل وفد رسمي موريتاني، مساء اليوم الأربعاء، بمطار نواكشوط الدولي ( أم التونسي) جثمان السياسي الموريتاني الراحل كان حاميدوبابا الذي وافاه الأجل المحتوم في إحدى مستشفيات مدينة لاس بالماس،  ليل الثلاثاء/ الأربعاء.

ويترأس الوفد المذكور، الداه ولد أعمر طالب، وزير الشؤون  الإسلامية  والتعليم الأصلي، رفقة والي ولاية نواكشوط الغربية، عبد الرحمن ولد الحسن .

وذكر مصدر لصحراء ميديا، أن أبرز رؤساء الأحزاب السياسية في موريتانيا استقبلوا  في المطار جثمان الراحل الذي توفي متأثرا بحادث سير  تعرض له قبل أسبوعين في موريتانيا.

وسيصلى على جنازة كان حاميدو بابا في مسجد ابن عباس مساء اليوم، وسيورى جثمانه الثرى في العاصمة نواكشوط، وفق مصدر مقرب من الراحل.

ويعتبر حاميدو بابا من أبرز سياسي موريتاني، في العقود الأخيرة، وسبق أن ترشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2019، وحل فيالمرتبة الرابعة بعد حصوله على إجمالي 8.71% من أصوات الموريتانيين.

ولد حاميدو  بابا في مدينة انتيكان جنوبي البلاد،  منتصف خمسينيات القرن الماضي، وهو حاصل على دكتوراة في علوم الاتصال من فرنسا.

مارس حاميدو بابا مهنة التدريس، وهو من  الأعضاء المؤسسين لحزب اتحاد القوى الديمقراطية عهد جديد في بداية التسعينيات،ومن مؤسسي حزب تكتل القوى الديمقراطية،  وسبق أن انتخب نائبا في البرلمان أكثر من مرة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى