أخبار

مجلس الوزراء.. صادق على ثلاثة مراسيم ولم يجر أي تعيينات

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الخميس، على ثلاثة مشاريع مراسيم أحدها يتعلق بالمدرسين الباحثين الجامعيين والاستشفائيين الجامعيين، كما لم يتخذ أي إجراءات خصوصية.

وبحسب ما جاء في البيان الصادر عن المجلس فإنه صادق على مشروع مرسوم يتضمن تعديلات على مرسوم صادر عام 2006، المتعلق بنظام المدرسين الباحثين الجامعيين والاستشفائيين الجامعيين.

وأوضح بيان مجلس الوزراء أن التعديلات الجديدة تهدف إلى «تحديث الترتيبات المتعلقة بالعبء التدريسي وتحديد الشروط الموضوعية والإجراءات اللازمة من أجل الترقية والتقدم في مختلف درجات سلك المدرسين الباحثين».

كما راجعت التعديلات «الترتيبات المتعلقة بمنح لقبي (أستاذ شرفي) و(أستاذ متميز)، خاصة من حيث مدة وشروط الولوج إلى كلا هاتين الوضعيتين».

من جهة أخرى، صادق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة مركز استطباب لعيون، ومشروع مرسوم آخر يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي.

وأشار بيان الحكومة إلى أن وزير العدل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، قدم بيانا عن الوضع الدولي، فيما قدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وفي الأخير قدم وزير الوظيفة العمومية والعمل بيانا «يتعلق بالانتخابات المهنية في موريتانيا»، وأوضح مجلس الوزراء أن الهدف من البيان «وضع خارطة طريق تحدد القواعد والإجراءات العملية لتنظيم الانتخابات المهنية».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى