أخبار

الداخلية الموريتانية تطلق «منصة رقمية» للجمعيات

أطلقت وزارة الداخلية الموريتانية، اليوم الجمعة، منصة رقمية موجهة لتسجيل تصاريح الجمعيات والشبكات والهيئات، وفق ما نص عليه قانون صادق عليه البرلمان فبراير الماضي.

وقالت الوزارة في إيجاز صحفي، عبر صفحتها على الفيسبوك، إن المنصة الرقمية تأتي «تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تكريس دولة القانون والمؤسسات، وإقامة إصلاحات هيكلية خدمة للنظام الديمقراطي والمسار التنموي في البلد».

وأوضحت الوزارة أن المنصة الرقمية (feddam.com) تأتي بموجب مقرر مشترك يحدد «شكل البيانات الخاصة بتسجيل تصاريح تشكيل الجمعيات والهيئات والشبكات».

وأكدت الوزارة أن الهدف من المنصة الرقمية هو تكريس «رؤية جديدة تنسجم مع الدستور، من حيث حرية الانتماء للجمعيات أو التنظيمات، وذلك بهدف خلق حركة جمعوية فاعلة وشريكة في التنمية الوطنية».

وقالت الوزارة إن المنصة الرقمية الجديدة «ستكون أداة لتسيير الجمعيات، تطبيقا للمادة 12 من القانون الجديد، والذي شكل إضافة في سبيل تكريس دولة الحق والقانون».

وخلصت الوزارة إلى تأكيد أن قانون الجمعيات والهيئات والشبكات الصادر في شهر فبراير الماضي «شكل تطورا جذريا في منظومتنا القانونية، يؤسس لمقاربة تشاركية هدفها الحضور الفعال للمجتمع المدني وإشراكه».

وكان من أبرز نقاط القانون الجديد «الانتقال من نظام الترخيص المسبق إلى نظام التصريح».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى