أخباركوفيد19

وزارة الصحة توفد بعثات للداخل لمواجهة كورونا

أوفدت وزارة الصحة الموريتانية، عددا من أعضاء ديوان وزير الصحة، ضمن بعثات إلى الولايات الداخلية، للإشراف على تنفيذ الخطط الجهوية للتصدي للموجة الحالية من جائحة كورونا.

وحسب ما أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، فإن مهام هذه البعثات، تتمثل في الإشراف على تنفيذ الخطط الجهوية للتصدي للجائحة، بالتنسيق مع الإدارة الإقليمية، والعمل على تعزيز قدرات الهيئات الجهوية في مجالات الكشف والرقابة، التحسيس، والتكفل والتلقيح.

وكان وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف، تحدث في اجتماع استثنائي مع بعض المسؤولين في قطاعه أمس السبت، عن ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، في ظل انتشار متحور أوميكرون.

وقال الوزير إن نسبة الحالات الموجبة في عدد الفحوص المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا، ارتفعت من 2%، يوم الأحد الماضي، إلى 12% أمس الأول.

وأضاف الوزير أن معدل الإيجابية لدى المسافرين كان يوم الأحد الماضي عند 1%، بينما وصل أمس الأول إلى نسبة 13%،  مؤكدا أن البلد يعرف موجة جديدة غير مسبوقة من الوباء.

وسجلت موريتانيا أمس السبت 4 وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى  394 إصابة جديدة بالفيروس، مع تسجيل 55 حالة شفاء، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في موريتانيا منذ ظهورالجائحة إلى 41867 إصابة، من بينها 39230 حالة شفاء و 870 حالة وفاة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى