أخباركوفيد19

موريتانيا.. 3242 حالة نشطة بكورونا معظمها في نواكشوط

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، أن عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 3242 حالة، معظمها في ولايات العاصمة نواكشوط الثلاث.

وحسب المعطيات التي نشرتها الوزارة اليوم الأربعاء، فإن 2482 حالة من مجموع هذه الحالات، تم تسجيلها في العاصمة نواكشوط، فيما تم تسجيل 760 حالة في جميع الولايات الأخرى.

وتصدرت ولاية نواكشوط الغربية الترتيب بسجيلها 1104 حالات، تلتها ولاية نواكشوط الشمالية، بتسجيل 769 حالة، ثم ولاية نواكشوط الجنوبية بتسجيل 609 حالات.

وفي الولايات الداخلية تصدرت ترارزة الترتيب من حيث عدد الحالات النشطة بالفيروس، بعد تسجيلها 210 حالات، تلتها ولاية كيديماغه بتسجيل 105 حالات نشطة بالفيروس، ثم نواذيبو بـ88 حالة نشطة.

تصاعدت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في موريتانيا، خاصة مع ظهور متحور “أوميكرون” ما عطل أنشطة الحكومة إثر إصابة الرئيس وعدد من الوزراء.

وسجلت موريتانيا أمس الثلاثاء أكثر من ثمان مائة إصابة، وهو رقم قياسي منذ بداية الجائحة، وزاد الضغط على المستشفيات والعيادات.

وأمام هذه الوضعية أصدرت الوزارة الأولى قرارا بتعليق جميع المهام الخارجية للوزراء والمسؤولين السامين.

ونتيجة لقرار الوزارة فقد تأجل يوم موريتانيا الوطني في معرض أكسبو دبي 2020 حتى إشعار آخر، دون تحديد تاريخ جديد، وفق ما أكد مصدر رسمي لصحراء ميديا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى