أخباررياضة

كاف يوافق على زيادة جوائز كأس الأمم الأفريقية

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كاف)، أمس الجمعة، زيادة جوائز بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، المقرر انطلاقها يوم الأحد المقبل.

وبحسب الكاف، فإن الفائز بهذه النسخة سيحصل على 5 ملايين دولار، بزيادة قدرها 500 ألف دولار، فيما سيحصل الوصيف على 2.75 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 250 ألف دولار.

وستكون مكافأة المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، 2.2 مليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 200 ألف دولار، فيما سيتقاضى المتأهلون إلى الدور ربع النهائي، 1.175 مليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 175 ألف دولار، ويمثل هذا زيادة إجمالية في أموال جوائز كأس أمم أفريقيا بقيمة 1.850 مليون دولار أميركي.

وكتب الاتحاد الأفريقي وفي بيان عبر موقعه الرسمي، “تم اتخاذ قرار زيادة الجوائز في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي كان برئاسة باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي”.

وأضاف البيان: “تتماشى الزيادة مع التزام (كاف) بمكافأة الأداء المتميز وتعزيز مكانة كأس الأمم الأفريقية، وسيكون القرار سارياً في النسخة القادمة التي ستنطلق في الكاميرون”.

وتشارك موريتانيا للمرة الثانية على التوالي في البطولة، وستخوض مبارياتها ضمن المجموعة السادسة التي تضم تونس ومالي وغامبيا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى