أخباررياضة

موريتانيا تتطلع لأول انتصار في «الكان» أمام غامبيا

يبدأ المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون”، غدا الأربعاء، مشواره في بطولة كأس إفريقيا للأمم “كان”، التي تحتضنها الملاعب الكاميرونية حاليا، حين يواجه نظيره الغامبي في إطار منافسات المجموعة السادسة.

ويبحث منتخب موريتانيا، عن أول فوز له في البطولة القارية، في ثاني مشاركة له، حين يواجه غامبيا التي تسجل ظهورها الأول في هذه المسابقة.

ويخوض منتخب موريتانيا المباراة بصفوف مكتملة، بعد إعلان الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أن جميع فحوصات فيروس كورونا التي أجراها أعضاء المنتخب جاءت نتائجها سلبية.

وعن المواجهة الأولى للمنتخب ضد منتخب غامبيا، قال المدير الفني للمنتخب الموريتاني ديديه جوميز، إنه “لا يمكن الاستهانة بالمنتخب الغامبي”، مؤكدا أن “هذا المنتخب تطور بشكل جيد خلال السنوات الماضية، وقام بعمل رائع”.

وأضاف المدرب الفرنسي في تصريحات صحفية، أن كل المباريات التي سيلعبها “المرابطون” في البطولة الإفريقية تعتبر صعبة وقوية.

وحول الأهداف التي رسمها المنتخب في هذه البطولة، قال جوميز، إن هدف منتخب “المرابطون” في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية، هو التأهل للدور المقبل.

وأشار المدرب الفرنسي الذي يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب الإفريقية، أنه “يثق” في لاعبيه، معتبرا أنهم “قادرون على تحقيق العديد من الأشياء الجيدة في هذه البطولةّ”.

من جهته يطمح منتخب جامبيا، في تحقيق المفاجأة والتأهل للدور المقبل، معتمدا في ذلك على عدد من لاعبيه المحترفين في الدوري الإيطالي وبعض الدوريات الأوروبية الأخرى.

وتأهل المنتخب الغامبي للمسابقة، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات، التي ضمت الكونغو الديمقراطية، والجابون، وأنجولا، وأظهر خلال التصفيات تطورا كبيرا بالمقارنة مع السنوات الأخيرة.

وعلى الطرف الآخر، وفي ذات المجموعة يلتقى منتخبا تونس ومالي، المرشحين بصورة كبيرة للتأهل للدور المقبل، في مباراة يتوقع أن تكون قوية نظرا لتقارب مستوى المنتخبين.

 وستواجه موريتانيا في مباراتها الثانية، منتخب تونس، ثم المنتخب المالي في المباراة الأخيرة من دورى المجموعات في “الكان”.

مواعيد مباريات موريتانيا في المجموعة السادسة

12 يناير 2022

تونس × مالى – الساعة

موريتانيا ×  جامبيا – الساعة 16 مساء

16 يناير 2022

جامبيا × مالى – الساعة 

تونس × موريتانيا – الساعة 16 مساء

20 يناير 2022

جامبيا × تونس – الساعة 

مالى × موريتانيا – الساعة 19 مساء

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى