أخباراقتصاد

فيديو: منطقة نواذيبو الحرة تعرض «مشاريع كبرى» في اكسبو دبي

قال رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد عالي ولد سيدي محمد،  إنه قدم «مشاريع كبرى» أمس الثلاثاء، في معرض «اكسبو دبي 2020» ضمن فعاليات «اليوم الوطني» لموريتانيا.

وأضاف ولد سيدي محمد في مقابلة مع «صحراء ميديا» خلال منتدى الأعمال الموريتاني، إن المنطقة الحرة «حاضرة للتعريف بالتحفيزات والتسهيلات والموقع الجيوستراتيجي لمنطقة نواذيبو الحرة، لذا جئنا ببعض المشاريع التي نعتبرها أساسية بالنسبة للبلد، وللواجهة الأطلسية الأفريقية بصفة عامة».

وأوضح أن من أهم المشاريع التي قدمتها منطقة نواذيبو الحرة «مشروع تشييد ميناء مياه عميقة في نواذيبو، قادر على استقبال على كبريات البواخر التي تصل حمولتها إلى 230 و240 ألف طن».

وقال إن المشروع «وصل الآن إلى مرحلة متقدمة، وانتهت الدراسات الفنية والمالية ودراسات الانعكاس البيئي والاجتماعي، ونحن الآن في المراحل الأخيرة».

وأضاف في السياق ذاته أن «الحكومة اتخذت مؤخرا قرارا بأن يتم المشروع ضمن الشراكة بين القطاعين العام والخاص».

المشروع الثاني الذي قدمته المنطقة الحرة كان «مشروع تشييد مطار دولي يحل محل المطار الحالي، الذي أصبح يعيق توسع المدينة، وقد وصلت دراساته إلى مراحل متقدمة».

والمشروع الثالث، حسب ولد سيدي محمد «يتعلق بالصرف الصحي للمنطقة الصناعية في نواذيبو، لأننا يجب أن نتحكم في كل التسربات التي تصدر في هذه المنطقة إثر الحركة والنشاط الصناعي».

وخلص إلى أن هذه المشاريع الثلاثة تأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي ناقشوها مع بعض المستثمرين الأجانب خلال فعاليات معرض «اكسبو دبي 2020».

وكانت موريتانيا قد نظمت، ضمن فعاليات المعرض، منتدى للأعمال عرضت فيه فرص الاستثمار في موريتانيا، والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى