أخبارصحةكوفيد19

عقاران لالتهاب المفاصل يستخدمان لعلاج “كورونا”

وافقت منظمة الصحة العالمية، على عقارين لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك لدرء خطر الإصابة بعوارض شديدة والموت بسبب الفيروس.

وتتزامن هذه الموافقة مع انتشار واسع للفيروس عبر العالم، بسبب متحوره الجديد “أوميكرون” الأكثر قدرة على العدوى، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى توقع إصابة نصف سكان القارة الأوروبية بالفيروس بحلول مارس المقبل.

وبحسب ما نشرت المجلة الطبية البريطانية (بي أم جي)، فإن خبراء منظمة الصحة العالمية أعلنوا أن عقار علاج مرض التهاب المفاصل “الباريسيتينيب”، المستخدم مع “الكورتيكوستيرويدات”، أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي لدى المصابين بأعراض حادة.

وأوصى الخبراء أيضا بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية “سوتروفيماب” لمرضى (كوفيد-19) الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

وحتى الآن حصلت ثلاثة علاجات أخرى لمرضى كوفيد على موافقة منظمة الصحة، بدءا بالكورتيكوستيرويدات للمصابين بأعراض حادة، والعقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل، “توسيليزوماب” و”ساريلوماب”.

وتحدث توصيات منظمة الصحة المتعلقة بعلاج كوفيد بانتظام بناء على البيانات الجديدة من التجارب السريرية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى