أخبارافريقيا

مصادر: الرئيس الغيني المخلوع يغادر بلاده للعلاج في الإمارات

أفادت مصادر محلية غينية، بأن طائرة طبية،  تحمل على متنها الرئيس المخلوع آلفا كوندي، غادرت مطار كوناكري الدولي، ظهر اليوم الاثنين، متوجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرة، ستتوقف في العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن تواصل رحلتها إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث سيمضي كوندي فترة علاجه المسموح بها من السلطات الغينية.

وكانت السلطات الانتقالية في البلاد، قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، أنها سمحت لكوندي بالسفر خارج البلاد لتلقي العلاج، بعد ضمان قدمه رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (السيدياو)، بعدم تجاوز فترة العلاج ثلاثين يوما إلا إن طلب الأطباء ذلك.

وثمن المسؤول الإعلامي، لحزب تجمع الشعب الغيني، إبراهيما كالو، في تصريح لصحراء ميديا، قرار السلطات بالسماح لكوندي بالعلاج، مشيرا إلى أنه ليس لديه معلومات عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع.

وأوضح كالو، أن كوندي بالإضافة إلى تقدمه في السن يعاني عدة أمراض.

ويخضع كوندي منذ الانقلاب عليه في الخامس من سبتمبر الماضي للإقامة الجبرية، وتؤكد السلطات أنه يلقى معاملة جيدة كما يزوره طبيبه الخاص.

وفي بيانها مطلع هذا العام، قالت السلطات الانتقالية إنالسماح لكوندي بالسفر خارج البلاد لإجراء فحوصات طبية خطوة إنسانية بحتة”. 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى