أخبار

موريتانيا.. غزواني يدين هجوم أبوظبي

دان الرئيس الموريتاني،  محمد ولد الشيخ الغزاوني، اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي ، محمد بن زايد آل نهيان، الهجوم الذي استهدف إمارة أبوظبي، صباح أمس الاثنين.

وقالت الوكالة الموريتانية، إن ولد الغزواني جدد خلال الاتصال المذكور، إدانة موريتانيا ”بأشد وأقسى العبارات لهذا العمل الإرهابي“، مؤكدا  وقوف موريتانيا ” التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها“، وفق تعبيره. 

وكانت موريتانيا، قد دانت على لسان وزارة الخارجية، مساء أمس الاثنين، الهجوم الذي استهدف صباح أمس العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونددت موريتانيا  “بأشد وأقسى العبارات” ، بما وصفته “العمل الإرهابي“، مشيرة إلى أن “ميليشا الحوثي الإرهابية” هي من نفذت الهجوم  عن طريق إطلاق عدد من الطائرة المسيرة نحو إمارة أبو ظبي.

وقالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيانها، إن موريتانيا  “تؤكد وقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها وتعزي أسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين“.

وكانت شرطة أبوظبي أعلنت السيطرة على الحريق الذي وقع في منطقة “أيكاد 3″ في المصفح، وأعلنت سقوط 3 قتلى، أحدهم باكستاني واثنان  من الجنسية الهندية، مع إصابة 6 آخرين في الحادثة، حسب بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وقالت الشرطة إنها رصدت طائرتين مسيرتين قرب موقع انفجار الصهاريج الثلاثة، وأشارت إلى احتمال تسبب الطائرتين بالانفجار، وأنه قد وقع  حريق “بسيط” في مناطق الإنشاء بمطار أبوظبي الدولي.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمقالإماراتي” خلال ساعات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى