أخبار

«سنيم» تحدد موعد انتخاب المناديب واللجنة الاستشارية

حددت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، يومي التاسع والعاشر من شهر فبراير المقبل موعدا لانتخاب مناديب عمالها ولجنتها الإستشارية.

وطالبت الشركة عبر إدارة مصادرها البشرية، رؤساء القطاعات والمصالح، باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتمكين العمال من التصويت في ظروف جيدة.

وحسب ما أفاد مراسل صحراء ميديا في ازويرات، فسيتم إجراء الإقتراع الخاص بالمناديب، والإقتراع المتعلق باللجنة الإستشارية في نفس الوقت، وسيبدأ التصويت في يومي الاقتراع ابتداء من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضاف المراسل أن التصويت سيجري في  7 مكاتب متمركزة في مواقع مختلفة من مكاتب وورشات الشركة في ازويرات، وسيتم وضع صندوقين للتصويت في كل مكتب، أحدهما مخصص لانتخاب المناديب والآخر لانتخاب اللجنة الاستشارية.

وسيختار الناخبون البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف عامل، 15 مندوبا عماليا، سيمثلونهم خلال فترة سنتين، بالإضافة إلى انتخاب 7 أعضاء للجنة الإستشارية التي ستمثل جهازا استشاريا للشركة.

ويجري في صمت تنافس كبير منذ أيام بين المركزيات النقابية من أجل إقناع أكبر عدد من العمال بالتصويت للوائحها يومي الإقتراع، واختارت شركة “سنيم” سبعة من أطرها، لترؤس مكاتب الإقتراع، التي ستمثل فيها المركزيات النقابية المتنافسة في هذه الانتخابات.

وتعتبر هذه أول انتخابات لاختيار مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، يتم تنظيمها منذ العام 2014، رغم أن مدة الأمورية الواحدة لا تتجاوز سنتين.

وستشهد الانتخابات الحالية، اختيار 15 مندوبا بدلا من 14، وتأتي زيادة عدد المناديب في هذه الانتخابات، بعد وصول عدد عمال شركة اسنيم إلى 4000 عامل .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى