أخبار

أنصار ” ايرا ” يحتجون بالتزامن مع النظر فى ملف رئيسهم

 
احتج اليوم الثلاثاء العشرات من أنصار  مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية “ايرا” أمام  المحكمة العليا  بالتزامن مع تنظيم الغرفة الجزائية بالمحكمة جلسة علنية للنظر فى ملف رئيس الحركة بيرام الداه اعبيدي ونائبه ابراهيم ولد بلال  .

وقال مراسل صحراء ميديا إن الشرطة طوقت المتظاهرين دون الإحتكاك بهم ، ونقل عن مصادر من المحتجين قولهم إن  عددا من نشطاء  الحركة قضوا ليلتهم أمام المحكمة فى انتظار إعلان نتائج جلسة المحاكمة .
 
وتعقد الغرفة الجزائية في المحكمة العليا اليوم برئاسة القاضي تولي با جلسة علنية للنظر في ملف رئيس حركة (إيرا) بيرام ولد اعبيدي ورفيقه لمتابعة تطوراته بعد اكتمال إجراءات التعقيب التي قام بها محامو ولد اعبيدي بعد الحكم الذي صدر ضده في محكمة ألاك .

وقالت المصادر التي تحدثت لصحراء ميديا إنه في حال أكدت المحكمة الحكم السابق الذي أصدرته محكمة الاستئناف بألاك، فإن ولد اعبيدي سينهي بقية محكوميته في السجن .

وأضافت المصادر أن لدى المحكمة خيارا آخر هو رفض الحكم وتغيير العقوبة مع إقرار تشكيلة أخرى تشرف على محاكمة جديدة، كما يمكن أن تؤكد الحكم وتغير مدة العقوبة، وهذا سيشكل سابقة قضائية في حال حدوثه.
 
 
 
 
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى