أخبارمجتمع

وزيرة: الحكومة حققت أهم التعهدات ذات الطابع الاجتماعي

قالت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، إن الحكومة تمكنت خلال السنتين الماضيتين، من تحقيق أهم تعهدات الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، ذات الطابع الاجتماعي.

وأضافت الوزيرة خلال إطلاق برنامج دعم ترقية الحماية الاجتماعية، وتمكين الشرائح الهشة في ولاية تيرس زمور،  أن معدل الولوج للتعليم ما قبل المدرسي تضاعف حيث انتقل من 10% سنة 2019 إلى حوالي 20% سنة 2021.

وأشارت إلى أن هذه النسبة، سيتضاعف بعد اكتتاب وتحويل 150 مربية إلى الولايات الداخلية، وافتتاح رياض أطفال جديدة وبدء العمل في تشييد 50 روضة في مختلف مقاطعات الوطن.

وتضمنت الحصيلة التي أعلنت عنها الوزيرة، حصول 2000 شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة على تأمين صحي لهم ولأسرهم، وصرف مساعدات مالية للمرضى المعوزين شهريا، ومضاعفة قيمتها أكثر من ثلاث مرات.

وأكد أن المساعدات المالية المقدمة للمرضى المعوزين المرفوعين إلى الخارج تضاعفت بنسبة مائة بالمائة، كما تضاعف عدد الأطفال متعددي الإعاقة المستفيدين من التحويلات المالية حيث وصلوا حاليا إلى أكثر من 500 طفل .

وأشارت بنت الشيخ سيديا إلى أنه ولأول مرة، يتمكن الأطفال ذوو الإعاقة في الداخل من خدمات التعليم والتدريب، وذلك من خلال افتتاح أربعة مراكز بولايات نواذيبو ولبراكنه والحوض الشرقي وتيرس زمور، مشيرة إلى أنهم يتلقون تعليمهم المتخصص المجاني في هذه المراكز مع استفادتهم من منحة دراسية شهرية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى