أخبار

إيداع اللوائح المتنافسة في انتخابات مناديب سنيم 

بدأت المركزيات النقابية في مدينة ازويرات، إيداع لوائحها المتنافسة في انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” وأعضاء اللجنة الإستشارية، المقرر آجراؤها يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري.

وحسب مراسل صحراء ميديا، فإن عملية تحقق الشركة من مدى مطابقة المرشحين للشروط المطلوبة للترشح، ستبدأ مباشرة بعد اكتمال الملفات التي يعتبر اليوم الثلاثاء آخر موعد لإيداعها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الملفات المجازة لخوض انتخابات المناديب، واللجنة الاستشارية، قبل أربعة أيام  على الأقل من يوم الإقتراع المقرر تنظيمه يوم التاسع من شهر فبراير المقبل.

وسيختار الناخبون البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف عامل، 15 مندوبا عماليا، سيمثلونهم خلال فترة سنتين، بالإضافة إلى انتخاب 7 أعضاء للجنة الإستشارية التي ستمثل جهازا استشاريا للشركة.

وتعتبر هذه أول انتخابات لاختيار مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، يتم تنظيمها منذ العام 2014، رغم أن مدة الأمورية الواحدة لا تتجاوز سنتين.

وستشهد الانتخابات الحالية، اختيار 15 مندوبا بدلا من 14، وتأتي زيادة عدد المناديب في هذه الانتخابات، بعد وصول عدد عمال شركة اسنيم إلى 4000 عامل .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى