أخباراقتصاد

الحكومة: بدء إجراءات مناقصة «مركزية تموين السوق»

قال الناطق باسم الحكومة الموريتانية، المختار ولد داهي، إن السلطات بدأت إجراءات المناقصة الخاصة بإنشاء هيئة لاستيراد المواد الغذائية الأساسية،(مركزية الشراء وتموين السوق).

وأضاف خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة أمس الأربعاء، أن هذه الهيئة تأتي لتجنب المضاربات في السوق، ومواجهة ارتفاع الأسعار، إلى جانب تحديد سقف أسعار بعض المواد الأساسية، وتوفيرها بأسعار مناسبة للطبقات ذات الدخل المحدود.

ووتعليقا على الارتفاع الحالي للأسعار أشار ولد داهي، إلى أن تحديد أسعار بعض المواد الغذائية، تم الاتفاق عليه مع التجار وبرضاهم، مؤكدا أن تطبيقه مسؤولية الجميع.

وأعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، شهر سبتمبر الماضي، عزمه استحداث آلية وطنية لاستيراد المواد والسلع الأساسية، وتوفيرها للمواطن بأسعار مناسبة، بعيدا عن المضاربات.

وقال ولد الغزواني حينها، إن هذه الآلية، ستكون أداة تنظيم وعامل استقرار لسوق هذه المواد، بعد أزمة ارتفاع الأسعار التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وفي شهر أكتوبر الماضي أعلنت رئاسة الجمهورية، بموجب مرسوم صادر عنها إنشاء هيئة للشراء والتموين تدعى “مركزية الشراء وتموين السوق”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى