أخبار

توزيع 62 ألف من كتب الدروس على معلمي الداخل

أطلقت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في موريتانيا، قافلة لتوزيع كتب الدروس المحضّرة، لصالح معلمي التعليم الأساسي على عموم التراب الموريتاني.

وتبلغ كمية الكتب التي ستوزع خلال هذه القافلة، 62 ألف كتاب، ستغطى مناهج السنوات الأوائل والثواني من التعليم الاساسي، المعنية بالمرحلة الأولى من الإصلاح.

وقال وزير التهذيب محمد ماء العينين ولد أييه، الذي أشرف مساء أمس الأربعاء، على إطلاق القافلة، إن “هذه الكتب تعد إحدى حلقات إصلاح القطاع، الهادف إلى الرفع من الأداء التربوي للمدرسين، والتحسين من المردودية التربوية للتلاميذ”.

وأضاف أن كتب الدروس المحضّرَة، التي تم إعدادها بالتعاون مع المعهد التربوي الوطني، تراعي كافة الجوانب التربوية التي تضمن استفادة التلاميذ من كافة الدروس المقدمة.

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء الرسمية، عن المدير العام للمعهد التربوي الوطني الشيخ ولد أحمدو، قوله إن “هذه الكتب ستحد من المشاكل التربوية الناتجة عن تحضير الدروس نظرا لغياب مرجع موحد بين المدرسين”.

وأضاف أن هذه الكتب أعدت وفق المناهج التربوية المواكبة للإصلاح الجديد للنظام التربوي، الذي اعتمد مقاربة شاملة للرفع من مستوى التعليم والتحسين من الأداء التربوي، حسب قوله.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى