أخبار

الوزير الأول: الجريمة تراجعت بـ50% وفككنا 73 شبكة للتهريب

قال الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال، اليوم الخميس، إن العام المنصرم شهد تراجع الجريمة الحضرية بنسبة 50 في المائة، مشيرا إلى أن السلطات فككت 73 شبكة لتهريب المهاجرين.

الوزير كان يتحدث خلال عرض حصيلة عمل الحكومة في السنة الماضية أمام نواب البرلمان الموريتاني، وأوضح أن “تراجع نسبة الجريمة يعود إلى إنشاء وتفعيل تطبيق معلوماتي يمكن من تبادل المعلومات والوقائع المدونة يوميا في سجلات المصالح الأمنية”.

وقال الوزير: “أنجزت الحكومة جملة من الإصلاحات شملت جميع الأسلاك الأمنية، واستهدفت توضيح مهامها وتعزيز قدراتها العملياتية وتكييفها مع الرهانات والمتطلبات الجديدة الناشئة عن التطور المجتمع”.

وأضاف الوزير الأول أن الموارد البشرية للمصالح الأمنية تعززت بأكثر من ألفي عنصر جديد خلال العام الماضي، وزودت الشرطة على مستوى العاصمة بمنظومة للمراقبة عن بعد، بواسطة كاميرات ذكية.

وقال إنه يجري الإعداد لتزويد الشرطة بمختبر متعددِ الوظائف.

كما مكنت عملياتُ الاكتتاب والتكوين المتتابعة ـ حسب ولد بلال ـ من تعزيز الموارد البشرية للمصالح الأمنية بشكل معتبر، حيث استوعبت هذه المصالح 2350 عنصرا جديدا.

في سياق متصل، قال الوزير الأول إن بلاده رحلت خلال العام المنصرم أكثر من 7 آلاف مهاجر أجنبي كانوا في وضعية “غير قانونية”.

وأعلن الوزير الأول أنه تم تفكيك 73 شبكة لتهريب المهاجرين، مؤكدا انحِسار أعداد المهاجرين غير النظاميين عن طريق السواحل الموريتانية، وفق تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى