أخبار

مصادر: ولد بلخير يلتقي بمنتدى المعارضة

كشفت مصادر خاصة لصحراء ميديا اليوم الأربعاء أن رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير سيجتمع بقادة المنتدى الوطنى للديمقراطية والوحدة المعارض غدا حول مبادرة موحدة للمعارضة ترفض التصريحات الرسمية لتعديل الدستور.

وأكدت المصادر أن ولد بلخير سيناقش مع قادة أكبر إئتلاف للمعارضة فى موريتانيا مقترحات المعارضة حول رفض تعديل الدستور، خلال حفل عشاء  فى منزله بتفيريت 25 كلمترا شرق العاصمة نواكشوط .

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ قد دافع عن تصريحات لوزراء تطالب بمأمورية ثالثة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، وتدعو إلى تعديل الدستور من أجل ذلك.
 
  وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، إن وزيري العدل والمالية تحدثا عن أن الرئيس يستحق ثلاث أو أربع مأموريات، ولم يقوما بتعديل الدستور.

  وأضاف ولد الشيخ في حديثه أمام عدد من الصحفيين أن ما تحدث عنه الوزيران “يمثل قناعة شخصية لديهما، بل هو قناعة أيضاً ومطلب لدى فئات واسعة من الشعب الموريتاني”، وفق تعبيره.

  وكان آخر تعديل للدستور في استفتاء شعبي قد تم عام 2006، وتضمن مواد تتعلق بعدد المأموريات الرئاسية لا يمكن تعديلها وفق نص الدستور. 
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى