أخبار

موريتانيا.. المعارضة تجتمع لتحديد ممثليها في لجنة التشاور

تعقدُ أحزاب المعارضة الموريتانية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لحسم مشاركتها في اللجنة التي ستشرف على التشاور الوطني المرتقب، وفق ما أكدت مصادر في المعارضة لـ “صحراء ميديا”.

وقالت هذه المصادر إن قادة أحزاب المعارضة يجتمعون في مقر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، للاتفاق على الأعضاء الذين سيمثلونها في اللجنة.

ويحضر الاجتماع عدة أحزاب معارضة من أبرزها، حزب (تواصل) وتكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم والصواب والتحالف الشعبي التقدمي.

وكانت أحزاب المعارضة والموالاة قد اتفقت خلال تحضيرها للتشاور على تشكيل لجنة مشتركة للإشراف عليه، يكون أعضاءها موزعون بالتناصف ما بين الطرفين.

كما اتفق الطرفان على أن يكون رئيس اللجنة معينًا من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وقد وافق الرئيس على ذلك.

وقالت المصادر التي تحدثت لـ “صحراء ميديا” إن المعارضة في اجتماعها ستناقش نقطتين أساسيتين، تتعلق إحداهما بعدد أعضاء اللجنة، وتتعلق الأخرى بالأسماء التي ستمثل المعارضة في اللجنة.

وقال مصدر تعليقًا على النقطة الأخيرة: “إنها جزئية جدًا، وأتوقع أن يكون كل شيء جاهزا اليوم”.

وسبق أن عقدت المعارضة اجتماعا الأسبوع الماضي، لنقاش نفس الموضوع.

ورغم الشروع في التحضير للتشاور الوطني منذ قرابة عام، إلا أنه لم يحدد أي موعد لانطلاقه، فيما بدأت أصوات في المعارضة تشكك في صدق نية الجهات الرسمية تجاه تنظيم التشاور.

ولكن الحكومة رفضت هذه الشكوك، وقالت على لسان الوزير الناطق باسمها المختار ولد داهي، إن أي تأخير في انطلاق التشاور “تسأل عنه الأحزاب السياسية، في المعارضة والموالاة، وليس الحكومة”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى