أخبار

لجنة كورونا مرتاحة لتراجع الإصابات بالفيروس

عبرت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار “كوفيد ـ 19 في موريتانيا عن ارتياحها لتراجع وتيرة الإصابات بكورونا، معتبرة أن هذا التراجع يؤكد نجاعة التدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمحاصرة هذا الوباء وما قامت بتعبئته من وسائل لمواجهته.

وقالت في اجتماع لها اليوم الجمعة إن الأثر الإيجابي جراء تزايد الإقبال على التلقيح والتزام الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين،بدأ يظهر على تراجع الإصابات.

ودعا الوزير الأول الذي ترأس اجتماع اللجنة إلى  مواصلة الجهود ومضاعفتها والاستمرار في التقيد بالإجراءات الاحترازية والتحلي باليقظة الدائمة تحسبا لأية تطورات جديدة متعلقة بهذا الوباء.

وأعلنت السلطات الموريتانية، اليوم الجمعة، رفع الحظر عن قاعات الحفلات، والسماح لها بمزاولة أنشطتها، بعد حظر عملها لأكثر من شهر ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: “نظرا للتطور الإيجابي الملاحظ بخصوص تراجع الموجات الرابع لجائحة كوفيد 19، واستنادا على قرار من اللجنة الوزارية، فإن وزير الداخلية يعلن رفع الحظر عن قاعات الحفلات”.

ودعت الوزارة إلى مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة كورونا

وكلفت الوزارة السلطات الإدارية والمسؤولين الأميين باتخاذ ما يلزم هذا القرار، مؤكدة أن هذا القرار يبدأ العمل به اعتبارا من اليوم الجمعة.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى