أخبار

الحزب الحاكم: مشاركة موريتانيا في القمة الأفريقية كانت “نوعية”

وصف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، اليوم الاثنين، مشاركة موريتانيا في قمة الاتحاد الأفريقي التي اختتمت أمس في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بأنها كانت “نوعية” من خلال حضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال الحزب الحاكم في بيان صحفي إن الخطاب الذي ألقاه ولد الغزواني في القمة “أبان عن وعي كامل بمشاكل قارتنا الأفريقية، ورؤية ثاقبة لحل هذه المشاكل”.

وأضاف الحزب أن خطاب الرئيس أكد “استعدادا منقطع النظير لإسهام بلادنا الفعال في النهوض بإفريقيا، إلى مستقبل ينعم فيه أبناؤها بالسلم والأمن والرفاه الاجتماعي، وذلك ما برهن عليه حضور بلادنا القوي والناجع في كافة التجمعات الإقليمية والقارية والدولية”.

وأشاد الحزب بخطاب الرئيس، قبل أن يدعو “جميع الشعوب والحكومات في المنطقة إلى مزيد من العمل من أجل الإيقاف النهائي للنزاعات والحروب، التي تشكل عائقا أمام استتباب التنمية في القارة الإفريقية”.

وخلص الحزب الحاكم إلى التأكيد على يقينه من أن “اللقاءات التي أجراها فخامة رئيس الجمهورية خلال هذه الدورة، ستسهم إلى حد كبير في حلحلة الكثير من قضايا القارة، كما ستسهم في تعزيز علاقات التعاون بين بلادنا والأشقاء في إفريقيا”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى