أخبار

موريتانيا تبحث التعاون في مجال النفط مع سلطنة عمان

تناول لقاء جمع وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح، أمس الأحد مع وزير الطاقة والمعادن العماني محمد بن حمد الرمحي فرص التعاون والاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن والتكوين الفني وتطوير المهارات.

ودرس الطرفان العماني والموريتاني إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين لتطوير ودعم التعاون المؤسسي بين القطاعين.

و زار الوفد  الذي يضم السفير الموريتاني في مسقط  محمد فال ولد أحمد أباه مقرّ شركة “تنمية نفط عمان ” إذ تناولت الزيارة عدّة موضوعات، من بينها عرض ملخص حول قطاع النفط والغاز في موريتانيا وفرص الاستثمار، كما استعرض الجانب الموريتاني دور الشركةالوطنية للمحروقات وآفاق تطويرها.

من جهته استعرض الجانب العماني رؤية شركة تنمية النفط العمانية ومسار تطوّرها، بجانب موقعها في الإطار المؤسسي، وتناول الجانبان نوعية الشراكات، بالإضافة إلى سياسة المحتوي المحلي ودور الشركة الوطنية، بهدف الاستفادة من الخبرة العمانية في هذا المجال.

وناقش الطرفان التحول الطاقي و تطوير الهيدروجين قليل الكربون ودور الشركات الوطنية في هذا المجال، بجانب مناقشة مجالات التعاون الممكنة الأخرى.

وأبدى الطرف العماني كامل استعداده للتعاون مع موريتانيا في المجالات التي أبدى الطرف الموريتاني الاهتمام بها، وفق مانقله موقع “الطاقة” العماني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى